التشبيك المهني للنساء الرياديات for Dummies

Wiki Article



ثالثاً، انعدام فُرص التطوير الوظيفي؛ حيث لا تستثمر الشركة الخبرات الموجودة لديها، ولا تُحسِّن قدرات ومهارات النساء للارتقاء في السُّلَّم الوظيفي، وفي هذا المقال سأعطيك ثلاث استراتيجيات لتعزيز تنمية الدور القيادي للمرأة في مكان العمل والمساواة بين الجنسين في المناصب القيادية.

مصطفى: الجهود والاتصالات الدولية متواصلة في سبيل وقف الهجمة الوحشية المستمرة على أبناء شعبنا

يؤثر وجود رعاة الموظفين في المجتمع والعمل بشكل كبير؛ حيث يسعون إلى حماية حقوق الموظف كما يساعدونه على تحسين أدائه الوظيفي، ويُزكِّي هؤلاء الرعاة الموظفين من أجل المزيد من الفرص الجديدة والمشاريع والعلاوة على الراتب، والمناصب القيادية.

ومع ذلك، تلاحظ فريحة أنّ العدد الإجمالي للنساء في مجال التكنولوجيا لا يزال قليلاً مقارنةً مع عدد الرجال.

*جميع متدربات أصالة نساء وهذا ييسر تدريب النساء في الميدان، لكن هذا لا يعني أن التدريبات تقتصر على النساء فقط، بل قامت أصالة بتدريب العديد من الرجال أيضاً ضمن خدمات بناء القدرات خصوصاً في تدريبات النوع الاجتماعي.

ولكن لماذا يتصدّر العناوين اليوم؟ تجيب: "لأنّ الموضوع الأكثر إثارة اليوم هو تمكين المرأة، والاختيار المهني الأكثر إثارة [للنساء] اليوم هو الشركات الناشئة والتكنولوجيا". وتؤكّد فريحة أنّ الاهتمام الذي يحظى به هذا الموضوع له ما يبرره، وقد دفع الكثير من النساء المتخصّصات في التكنولوجيا للتحدّث بصوتٍ عالٍ للمرّة الأولى.

تعاني معظم الدول العربية من ارتفاع معدلات البطالة …. ومع عدم وجود أفاق للمستقبل، فإنه ليس من المستغرب أن ينفجر السكان ويكونوا عرضة للتمرد”.

توفر المدربات القدرات والمهارات التي تمكن صاحبات الأعمال من بدء وتطوير وإدارة مشاريعهن المدرة للدخل بالإضافة إلى خدمات الاستشارة الفردية والتوجيه لضمان المتابعة الكافية، وبالتالي نجاح مشاريعهن.

*إن سمعة أصالة، التي بنيت على سنوات من الخدمات ذات الصلة عالية الجودة والمفعلة، تضمن إمكانية الوصول إلى المجتمع والثقة به

مقالة لاحقة انطلاق منصة التمويل الجماعي الأولى في فلسطين

تعود مسؤولية ما ورد المزيد من التفاصيل في هذا المحتوى إلى منتدى سيدات الأعمال، والتي لا تعبّر بالضرورة عن آراء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أو الحكومة الأمريكية.

تأكَّد من المسؤوليات الموكلة إلى الفريق وحسِّن تقسيم المهام بناءً على الكفاءة وليس على الجنس.

وأضافت المشاركة بالورشة وصاحبة مشروع فضة هداية ننجاجرة،أنها كانت تعمل في العديد من المحلات ولكن أرادت أن يكون لها أسمها الخاص، مضيفا على أنها خريجة جامعة دار الكلمة تخصص صياغة فضة، وأنها تعمل على أن يكون لها كيانها الخاص، متوقعة أن من خلال هذه الورشة ان يتم تسهيل الأمور القانونية لها مستقبلا، وتسجيل شركتها الخاصة من قبل وزارة الإقتصاد.

وذلك من خلال تعزيز وتطوير قدرات مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني للاستجابة لاحتياجات القطاع الخاص وبناء شراكات بينهم وبين القطاع الخاص والشباب مما سيعمل على زيادة الالتحاق ببرامج التعليم والتدريب المهني والتقني.

Report this wiki page